فلذات اكبادنا بين التطور التكنولوجي والهاوية

أحمد بسيوني

أبناؤنا فلذات اكبادنا حاضرنا ومستقبلنا يسيرون إلى الهاوية، كيف لا وكل شيئ حولهم يدفعهم ويجذبهم إلى الانحراف وإلى الفساد. يتعرضون لاختراقات يسعى لها أعداء الأمة لإلغاء هوية أطفالنا واستغلال براءتهم بالألعاب الإليكترونية المدمرة وإدخال أمور كثيرة لا يفهمها أطفالنا تجرهم إلى متاهات الضياع.

يتعرض أطفالنا إلى جرعات من الفساد تدخل عقولهم وتلهو بعواطفهم، وتعبث بمعتقداتهم وتلوث افئدتهم وعقولهم وتسلبهم برائتهم وانسانيتهم، ويسعى الكثير من قوى الشر لهدم جيل بأكمله من خلال الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت بدورها تخرج لنا شخصيات ناقصة وغير قادرة على الإنتاج والإبداع والابتكار وهذا ما يتمناه أعداء الأمة فالخطر أصبح يحيط أطفالنا وعلينا تداركه والانتباه لما يحاك لأطفالنا فلذات اكبادنا.

ما من أحد منا لا يدرك مدى الخطر الذي صار يحيط بأطفالنا وكيف يتمّ استغلالهم لكسب الشهرة  وتحقيق الربح المادي والمعنوي عبر كثير من الأشياء التي تؤثرسلباً في انتمائهم لأوطانهم و في قيمهم و سلوكهم كالإعلانات التي تحتوي على العنف والإثارة أوبنشر صور ومشاهد مضحكة وساخرة  تسيئ لهم دينيا وأخلاقيا وأدبيا وأجتماعيا. 

كما تحرص المنظمات الإرهابية والجماعات المتطرفة على جذب الأطفال من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل” فيسبوك ” و ” تويتر ” و ” انستجرام ” بمداعبة حلم الأطفال بالعيش فى أوطان غير أوطانهم بجانب ما يطلقون عليهم أبطال مقاتلين ومشاركتهم فى أوطان جديدة توفر لهم كافة الإمكانيات المادية والمعنوية لاستخدامهم كأدوات ووقود فى العمليات الإرهابية.

من الضروري والملزم لكل أولياء الأمور الانتباه لأطفالهم ومتابعتهم بشكل دائم عند دخولهم المواقع الإلكترونية سواء كانوا ينظرون إلى مواقع  اليوتيوب على الإنترنت، أو يتلقون رابطاً غير معروف المصدر عبر البريد الإلكتروني.

 كونوا قدوة حسنة لهم.  من المرجح أن يقلد أطفالكم سلوكياتكم وغيركم من الكبار لذا كونوا قدوة لهم.

Comment

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s