موسوعة التّراث البغدادي

طارق حرب

زفّ الخبير القانونيّ والباحث الموسوعيّ العراقيّ الأستاذ طارق حرب إلى قرّائه ومتابعيه ومحبّيه خبر صدور الجزء الرّابع من “موسوعة التّراث البغداديّ ” في ألف صفحة .

وأشار الباحث الموسوعيّ طارق حرب إلى أنّ “الجزء الخامس والأخير من الموسوعة قد اكتمل وهو في طريقه إلى الطّبع والنّشر قريباً لتكون الموسوعةبذلك في خمسة الآف صفحة من القطع الكبير”.

ومن الجدير بالذّكر إنّ موسوعة التّراث البغداديّ والتّي يتابعها القرّاء بشغف كبير واهتمام أكبر لِما تتناول من أحداث ولما تسلّط من الأضواء الكاشفة على وقائع تأريخيّة حافلة تمتدّ من العهد العباسيّ وحتّى نهاية العهد الملكيّ في العراق- تمثّل جهداً كبيراً وغير مسبوق عراقيّاً أوعربيّاً في مجاله وتخصّصه ومناط بحثه، وبأسلوب شائق ماتع يكاد لايذهَل عن شاردة ولا واردة وبطريقة السّهل الممتنع الّذي لايخلو من روح الدّعابة المحبّبة للقرّاء عموماً و(البغادّة) منهم على وجه الخصوص.

وكان الباحث حرب، قد أشار إلى أنّ “الحفاظ على التّراث ضرورة (أساسيّة) للشّعوب الّتي تسعى لتحقيق ذاتها الحضاريّة وإثبات هويّتها في ماضيها وحاضرها”، مبينّاً أنّ “الموسوعة صدرت على التّوالي بعناوين مختلفة هي (منمنمات بغداد) و(حوادث بغداديّة) و(حكايات بغداديّة) و(وقائع بغداديّة)”

Leave a Reply